من فضلك وقع على المطالب من أجل العدالة ومن أجل مصر أفضل

logo

 

 

Signatures

يعرب أهالي القتلى والمصابين وكثيرون من المصريين عن استيائهم لمرور أكثر من تسع شهور على حادث التفجير المأساوي الذي وقع أمام كنيسة القديسين في الاسكندرية بعد مرور دقائق قليلة من بدء العام الميلادي الجديد 2011، مما اسفر عن مقتل 21 وأصابة أكثر من مائة من المصلين.

ويُخشى من عدم وجود رغبة واضحة لدى السلطات المعنية في اتخاذ اي اجراء قانوني لضبط الجناة وتقديمهم للمحاسبة امام القضاء، حيث أن هذا التجاهل من شأنه الاسهام في زيادة الهجمات ضد الاقباط.

ان تحديد المسئولين عن هذه الجريمة النكراء، وتقديمهم للعدالة امام القضاء سيضع حداً للمعاناة اليومية لأسر الضحايا. مما يتعين أن تأخذ العدالة مجراها فوراً وبدون تأخير. لذلك نرفع التماسنا التالي لكم طالبين تحقيق العدالة لضحايا كنيسة القديسين بالاسكندرية الابرياء:

 

نطالب بسرعة إصدار حكم يلزم النائب العام ورئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بفتح التحقيقات في هذا الملف وتقديم المتهمين الذين تكشف التحريات اتهامهم استكمالا للتحقيقات في الملف الأصلي واستكمالا للبلاغ رقم 7870 بالأمر بمثول حبيب العادلي وسؤاله عن الملف الأصلي والاتهام الموجه إليه بالإهمال.

 نطالب النائب العام, بصفته, بالكشف عن آليات وأسباب صدور قرار الإفراج عن المتهمين المشتبه فيهم في هذا الحادث ومطالبة النائب العام بإلغاء قرار حظر النشر رسمياً والإعلان عما وصلت إليه التحقيقات في هذا الملف وإعداد تقرير عن الحادث وآلياته وكيفية حدوثه وما ورد به من تقارير فنية.

نطالب رئيس الوزراء بصفته الرئيس الأعلى لكل الوزراء بإصدار قرارات عاجلة للسيد وزير الداخلية بسرعة تنفيذ قرارات النيابة العامة وتقديم التحريات اللازمة لهذا الحادث وتقديم المتهمين الذين تكشف عنهم التحريات على وجه السرعة للنيابة المختصة.

 منح تعويض مادي لعائلات الضحايا والمتضررين اسوة بشهداء ثورة يناير.

Sign the petition

No comments yet.

أضف تعليقاً